ماهو مستقبل الصحة؟ وماهو دور التكنولوجيا في ذلك؟

مستقبل الصحة؟ وماهو دور التكنولوجيا في ذلك؟

شهد المجال الصحي في السنوات الاخير تطورات وطفرات علمية مذهلة. سهلت على المرضى وكبار السن حياتهم بشكل عام واصبحت طرق العلاج اكثر سرعة وفعالية واقل المآ.

ونشهد منذ عام 2012 والى يومنا هذا, ظهور نمط جديد من العلاجات, التي تستعين بالهاتف المحمول وتطبيقاته في عملية العلاج, هذه التطبيقات تم تطوريها اعتمادا على بحوث ودراسات طبية خاصة. حيث اثبتت هذه الدراسات انه بالفعل من الممكن الأعتماد على هذه التطبيقات واستعمالها في علاج المرضى.

ماتقوم به هذه التطبيقات بصورة عامة هو المساهمة على تقليل الفجوة الحاصلة بين الطبيب والمريض, فبدل من ان تقوم بزيارة طبيبك مرة كل شهر, يمكنك التواصل معه بسهولة عن طريق هذه البرامج.

الامر الثاني ان هذه التطبيقات تساعدك على الالتزام بمواعيد الدواء وتنظيمها, خاصة ان كنت تعاني من كثرة عدد الادوية واوقاتها المختلفة. ونتيجة لذلك, وعن طريق الهاتف المحمول, سوف تتمكن من اخذ كل علاج في وقته المناسب دون نسيان. هذا بالتالي سيؤدي الى تحسين حالتك الصحية وتسريع عملية الشفاء.

واحدة من هذه التطبيقات التي تستعين بالتكنولوجيا الحديثة هو تطبيق MyTherapy (تنظيم اوقات الدواء والتذكير بجرعات العلاج).

ماهو تطبيق MyTherapy؟

تطبيق ماي ثيرابي هو تطبيق للهاتف المحمول يساعد على التذكير بالعلاج والإلتزام به. هذا التطبيق يربط التكنولوجيا بالصحة حيث أن لديه القدرة لإنقاذ الحياة والوقاية من الأمراض ومضاعفات المرض من خلال خصائص التذكير بالعلاج والمتابعة الصحية الممكنة عبر الهاتف الخلوي المحمول.

ماهو مستقبل الصحة؟ وماهو دور التكنولوجيا في ذلك؟ تطبيق MyTherapy مميزات تطبيق MyTherapy
ماهو تطبيق MyTherapy؟

المميزات التي يتمتع بها التطبيق

- إدخال الأدوية
يمكن التطبيق المستخدم من  أدخال الأدوية اما يدويا او عن طريق الإختيار من  قائمة الأدوية المحفوظة في التطبيق ويتم بعدها تحديد كمية الجرعة وتحديد الوقت اليومي أو الأسبوعي لأخذ جرعة العلاج.

- ادخال القياسات
يقوم المستخدم بمتابعة قياسته الصحية  مثل (ضغط الدم، نسبة الأنسولين في الدم، الوزن.. الخ) بحيث يتم ادخال المعلومات الخاصة بهذه القياسات وتحديد الهدف الرئيسي منه.

- ادخال الأنشطة الصحية
يمكن للمستخدم ضبط الأنشطة الرياضية والصحية التي يمارسها أو التي يرغب في ممارستها بانتظام في التطبيق  مثل (الجري، التسلق، المشي، اليوغا، بناء الأجسام.. الخ)

- التذكير بالعلاج
بعد عملية أدخال الأدوية و القياسات والأنشطة يقوم المستخدم بضبط الوقت والموعد اليومي أو الأسبوعي لأخذ جرعات العلاج والذي يقوم التطبيق بدورة بالتذكير بهذه المواعيد لضمان عدم نسيانها من قبل المستخدم.

- التطبيق صديق للأسرة والأصدقاء
حيث بإمكانك إضافة أحد إفراد الأسرة أو الأصدقاء لمتابعة وتشجيعك على الألتزام به بحيث يعمل المستخدم مع الشخص المضاف كفريق لمتابعة الالتزام بالعلاج.

- طباعة تقرير طبي
يحتوي التطبيق على خاصية طباعة تقرير صحي عن الحالة الصحية للمستخدم خلال فترة العلاج. يستطيع المستخدم مشاركة هذا التقرير مع الطبيب ومناقشته معه.


أشياء من المهم معرفتها عن التطبيق

متوفر باللغة العربية
التطبيق ومؤسسيه مهتمين بخدمة المرضى في البلدان العربية, حيث ان التطبيق متوفر باللغة العربية ومترجم باحترافية ومن قبل مختصين.

متوفر مجانا
تطبيق MyTherapy مجاني وسيظل مجاني للجميع.

خصوصية المعلومات
المعلومات الصحية الخاصة بالمستخدمين تعتبر سرية دائما ولن يتم مشاركتها مع أي طرف ثالث. ويمكن أيضا إستخدام هذا التطبيق بدون إدخال معلوماتك الخاصة.

هذه المميزات وغيرها من الممكن إيجادها في تطبيق MyTherapy ويمكن تحميله عن طريق هذه الروابط:

لأجهزة الأندوريد .
لأجهزة الأيفون .

لمعرفة أكثر:
https://www.mytherapyapp.com/

إقرأ أيضاً  :



أحدث أقدم

نموذج الاتصال