طريقة تشغيل إير دروب AirDrop لارسال الملفات على آيفون وآيباد

طريقة مشاركة الملفات بين أجهزة iOS باستعمال AirDrop

تشغيل AirDrop لمشاركة الملفات على آيفون وآيباد طريقة تشغيل airdrop للايفون طريقة تشغيل airdrop للايفون ios11 تشغيل airdrop في الماك مشكلة airdrop في الايفون airdrop مايشتغل طريقة تشغيل airdrop للايفون التحديث الجديد كيف اشغل airdrop airdrop للكمبيوتر

 كيف اشغل airdrop
طريقة تشغيل إير دروب AirDrop لارسال الملفات على آيفون وآيباد


متابعي موقع عالم الهواتف الذكية مرحبا بكم من جديد ، تعتبر إرسال الملفات من ايفون الى ايفون اخر او أي جهاز يعمل بنظام IOS بطريقة أمنة من الامور الهامة بالنسبة لنا ، و في هذا المقال سوف نشرح لكم الطريقة المناسبة للقيام بذلك عن طريق خدمة AirDrop ،






ماهي خدمة AirDrop في الايفون و الايباد ؟


هي عبارة عن برنامج يتيح لمستخدمي أجهزة  العاملة بنظامي التشغيل آي أو إس iOS  إمكانية إرسال و إستلام الملفات بجميع أنواعها من صور و فيديوهات و موسيقى الخ... بسرعة كبيرة فيما بينها عن طريق تقنية البلوتوث Bluetooth 4.0 منخفضة الطاقة، أو شبكة الواي فاي Wi-Fi . 

طريقة تشغيل AirDrop و كيفية إيقاف تشغيله 


من خلال أجهزة آيفون وآيباد يمكن للمستخدم  الاختيار بين ايتاحة AirDrop لجهات الاتصال الخاصة بك فقط أو اتحاتها للجميع،
تعتبر تمكين. AirDrop لجهات الاتصال Contacts خاصة فقط اكثر تعقيدا حيث يجب عليك التواصل مع الشخص الذي تريد التواصل معه تسجيل الدخول إلى آي كلاود iCloud فضلا على ضرورة ان يكون كلاكما موجود في جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم الآخر. 

أما في في حال اخترت خاصية تمكين للجميع فهذا  أسهل بكثير إلا انه من عيوب تفعيل الخدمة للجميع  يمكن الأشخاص الذين قد لا تعرفهم إرسال لك بعض الملفات التي قد لا تكون في حاجة لها او لا تريدها ،

 و لتفعيل خدمة AirDrop كل ما عليك القيام به هو  اتباع هذه الخطوات : 
في البداية توجه إلى الإعدادات Setting. بعد ذلك أنقر فوق  عام General. ثم أنقر على خدمة AirDrop بعدها عليك أختيار ما يمكنه رؤية جهازك وإرسال الملفات الى هاتفك. 
فضلا عن امكانية تعيين خيارات الاستقبال عن طريق مركز التحكم Control Center.









طريقة تعيين خيارات الاستقبال من مركز التحكم Control Center.


قم بتمرير  من الاسفل في اتجاه اعلى الشاشة ،  أما لمستخدمي جهاز آيفون X مرّر من أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة في أتجاه الاسفل لتفعيل مركز التحكم Control Center . بعد ذلك اضغط بإستمرار  بالنسبة لاجهزة أيفون iPhone 6s فالأحدث، أو أنقر مع الاستمرار أيضا بالنسبة لجهاز آيباد و ايضا جهاز آيفون الأقدم على صندوق التحكم اللاسلكي wireless control box الموجود في الجانب الأيسر العلوي من مركز التحكم Control Center.
أنقر على AirDrop ، ثم عليك أختيار 
 إيقاف الاستلام Receiving Off: في حال كنت لا ترغب فؤ استلام طلبات إرسال الملفات من خلال AirDrop . 
أو جهات الاتصال فقط Contacts Only: حيث تتيح لجهات الاتصال فقط مشاهدة هاتفك ، 
أما في قمت بتفعيل جهات الاتصال فقط ، عليك تسجيل الدخول إلى iCloud. 
 اما خيار الكل Everyone: فهذا يعني اتاحة لجميع الأجهزة العاملة بنظام iOS القريبة والتي تستخدم خدمة AirDrop من مشاهدة جهازك.

يمكنك ايقاف خيار إيقاف الاستلام Receiving Off من الاعدادات أيضا : وذلك بالتوجه  إلى الإعدادات Setting. ثم النقر فوق خيار عام General. بعدها النقر على القيود Restrictions، وتأكد من تفعيل AirDrop.
هذا كل شيء ، أما في حال كنت ترغب بنقل الملفات عن طريق الشريط اليك الطريقة المناسبة شرح كيفية نقل الملفات من الايفون الى الاندرويد عبر تطبيق شاريت Shareit 




مواضيع ذات صلة :

 طريقة تفعيل أدوات الرقابة الأبوية على أجهزة آيفون وآيباد   
  حل مشكلة تعليق الايفون على شاشة سوداء أو علامة التفاحة او مشاكل اعادة تشغيل الهاتف المتكرر  
 كيفية الوصول لوضع الريكفري مود Recovery Mode لهاتف آيفون iphone 
 طريقة إدخال الأيفون 8 و ايفون 8 بلس و الأيفون X في وضع ريكوفري مود Recovery Mode  
 كيفية استعادة الصور المحذوفة من الأيفون وآيباد 





جميع الحقوق محفوظة Tarek Azzouni  طارق عزوني © عالم الهواتف الذكية https://gsminsark.blogspot.com .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال