أفضل تطبيقات الحج 2024 apps for hajj

أفضل تطبيقات تساعدك على أداء الحج بسهولة

تحميل تطبيقات مناسك الحج- أفضل التطبيقات التي تساعدك على أداء مناسك الحج للأيفون و اندرويد - أهم تطبيقات "للأيفون و الأندرويد" لأداء الحج والعمرة  - أفضل تطبيقات الأجهزه الذكية المخصصه لخدمة الحجاج .


﴿ وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27)﴾


أفضل تطبيقات الحج المجانية 2024

ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﻼﺣﺔ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﻠﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻓﻲ ﻣﻜﺔ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﺔ "مقصد"

أفضل تطبيقات الحج
أفضل تطبيقات الحج

يعد تطبيق المقصد AlMaqsad واحد من أفضل تطبيقات الحج لعام 2024. وهو أيضاً من أقدم التطبيقات من تطوير ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻭﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﻨﺒﻮﻱ
- يساعد هذا التطبيق ﺯﻭﺍﺭ بيت الله ﻓﻲ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻮﺍﻗﻌﻬﻢ ﺑﺪﻗﺔ عالية ﺩﺍﺧﻞ ﺃﺭﻭﻗﺔ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ كما يتيح لهم ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻃﺮﻳﻘﻬﻢ ﺇﻟﻰ مقصدهم بسهولة.
يقدم ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﻤﻘﺼﺪ المستخدمين ﺧﺮﻳﻄﺔ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺛﻼﺛﻴﺔ ﺍﻷﺑﻌﺎﺩ ﻟﻠﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ، و يعمل على توجيه الزوار ﺻﻮﺗﻴًﺎ ﻟﻮﺟﻬﺘﻪ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﺳﻮﺍﺀ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ،
ما يميز هذا التطبيق ﻻ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﺍﻹﺗﺼﺎﻝ ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ، مع امكانية ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺣﺴﺎﺳﺎﺕ ‏( ﻛﻮﺭﺑﻠﻮ ‏) ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻛﺄﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﻤﻼﺣﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﻧﻲ،
ﻳﻤﻜﻨﻚ معرفة المزيد على تطبيق المقصد و ﺗﺤﻤﻴﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻡ ﺗﺸﻐﻴﻞ iOS و ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻣﻮﻗﻌﻚ. 


تطبيق المطوف mutawef لمعرفة مناسك الحج والعمرة خطوة بخطوة


أفضل تطبيقات الحج best apps for hajj
أفضل تطبيقات الحج

يُعد تطبيق المطوف mutawef واحد من أفضل التطبيقات الإسلامية المميزة جداً لما يحتويه من خدمات رائعة لزوار بيت الله. حيث يأتي هذا التطبيق ليكون دليلك في رحلتك إلى بيت الله الحرام.

من بين الخدمات المفيدة التي يقدمها هذا البرنامج المدهش مايلي:
- خدمة أرشدني: وهي عبارة عن خدمة تحمي الحاج من أن يضل الطريق إلي الفندق الخاص به أو المخيم و يقوده البرنامج إلي مكان إقامته المسجل من أي مكان داخل مكة بواسطة الخرائط والتوجيهات وخدمات تحديد المواقع. 
- دليل الحرم وهو دليل ذكي لكل الخدمات والأماكن داخل وبمحيط بيت الله الحرام حيث يرشدك البرنامج إلي أماكن الوضوء ودورات المياه والأمانات والمصاعد وغيرها الكثير ، علي الخريطة الدقيقة للحرم مباشرة. 
- المرشد الصوتي:خدمة صوتية مجانية تستمع من خلالها شرحا لجميع مناسك الحج بكل اللغات مقدمة من وزارة الشئون الإسلامية بالمملكة.

ﻳﻤﻜﻨﻚ معرفة المزيد حول تطبيق المطوف لمعرفة مناسك الحج والعمرة خطوة بخطوة. التطببق مفيد و ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻣﻮﻗﻌﻚ. 


تطبيق سلام الحج و العمرة - تطبيق يسهل عليك مناسك الحج

أفضل تطبيقات الحج 

يُعد تطبيق سلام الحج و العمرة من أفضل التطبيقات المخصصة للحجاج.

يمكن لمستخدم هذا التطبيق إعداد قائمة خاصة و سهلة التصفح بالأدعية كما يتيح لك انشاء خارطة الحج وتتبع الأصدقاء او الاهل حيث يتعرض الكثير من المجموعات الى التفرق و الضياع عن بعضها خاصة اثناء الزحام...

كما ان التطبيق يدعم عداد السعي والطواف حيث ان  الكثير من زوار بيت الله خاصة كبار السن ينسون عدد الأشواط التي قاموا بطوافها وايضا عدد مرات السعي بين الصفى والمروة بإستخدام تطبيق "السلام" يمكنه العد بدلا منك، ما يتيح لك التركيز في شعائر العبادة بدلا من الانشغال بتذكر عدد مرات الطواف والسعي.
ﻳﻤﻜﻨﻚ معرفة المزيد على تطبيق سلام الحج و العمرة - تطبيق يسهل عليك مناسك الحج ﻣﻦ ﻫﻨﺎ فهو تطببق مفيد و ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻣﻮﻗﻌﻚ.



تطبيق "مناسكنا manasikana"

أفضل تطبيقات الحج
أفضل تطبيقات الحج

يُعد تطبيق مناسكنا manasikana من احسن تطبيقات الحج. وهو عبارة عن تطبيق تفاعلي مفيد مُقدم من وزارة الحج والعمرة يقدم المساعدة التي قد يحتاجها الحاج خلال رحلة اداء مناسك الحج أو العمرة و أيضا أثناء زيارة المدينة المنورة.
من مميزات تطبيق مناسكنا خرائط بدقة عالية للأماكن المقدسة مأخوذة من الأقمار الصناعية، تساعد المستخدم للتطبيق على التأكد من تواجدهم في المكان المناسب.

من خلال تقنية نظام تحديد الموقع يمكن للمستخدم تحديد مواقع اصدقاءهم او رفقائهم أثناء الرحلة في حال تعرض احدهم الي ضياع نتيجة الزحام الكبير كما يمكنك التطبيق من إيجاد أقرب طريق ممكن للوصول إليهم. ﻳﻤﻜﻨﻚ معرفة المزيد على تطبيق "مناسكنا manasikana" - تطبيق يسهل عليك مناسك الحج ﻣﻦ ﻫﻨﺎ فهو تطببق مفيد و ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻣﻮﻗﻌﻚ. 



‏تطبيق تروية 

افضل تطبيقات الحج
أفضل تطبيقات الحج 

يُعتبر تطبيق ترويه من أفضل التطبيقات المخصصة للحجاج. وهو عبارة عن تطبيق معلوماتي سهل الاستخدام، يضمن مجموعة من المعلومات القيمة للحاج.

تطبيق مميز و مفيد مقدم من الشركة السعودية الوطنية للمياه.
يساعد حجاج بيت الله في كل ما يخص خدمات المياه في المشاعر المقدسة، 
كما يأتي مع خارطة المشاعر لتحديد دورات المياه، مع امكانية الإبلاغ عن مشاكل المياه، فضلا عن تحديد نقاط توزيع مياه زمزم. 

ما يميز التطبيق هو دعمه لسبع لغات و يمكن تحميله على الاجهزة الايفون ..

يتكون التطبيق من ثمانية (8) أقسام: الابلاغ عن مشكلة ، حالة ، الحالة ، ارقام تهمك ، خارطة المشاعر ، نقاط توزيع زمزم ، تواصل معنا ، مساهمة شركة المياه الوطنية ، و رأيك يهمنا.

- الابلاغ عن مشكلة: يمكن رفع شكوى حول أعطال أو إشكال في المشاعر المقدسة.

- ارقام تهمك: جهات الاتصال التابعة لجهات الاتصال التابعة لمجموعة من البرامج التي تنضم إلى أن تستفيد منها.

- خريطة المشاعر: خريطة تفاعلية تمكنك من استعراض 1.2.3 لدورات ومواقعها في المشاعر.

-نقطة توزيع زمزم: عرض مواقع توزيع ماء زمزم على خريطة جوجل بالإضافة إلى معلومات مساندة للخدمات.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال