10 أسباب تجعل الاندرويد أفضل من ios

10 أسباب تجعل الاندرويد أفضل من ios







السبب الأول : تعدد الأجهزه
فى عالم الأندرويد أنت غير مقيد بإستخدام جهاز معين حتى تستطيع التمتع بالنظام ففي خلال الفتره الأخيره ظهر أكثر من جهاز يعمل بهذا النظام مثل التابلت - الكاميرات وغيرها من الأجهزه حتى إنك تستطيع أن تستخدمه على الحاسوب الشخصى ..إذا لكي تصبح مستخدم للأندرويد لايجب التقيد بهاتف ذكى وحيد مثل الأيفون أو بجاز تابلت مثل الأيباد .. بل إن تعدد الشركات التى تعمل على دعم الأندرويد مثل سامسونج وسونى وHTC وعلى رأسهم جوجل جعل وجود النظام بمختلف الأشكال فإذا كنت من راغبي الهاتف ذو خطين أو كنت من محبى لوحه المفاتيح أو كنت من مستخدمي الشاشات التى تدعم اللمس أو مهما كان ميولك تستطيع أن تجد الهاتف المناسب لك .



السبب الثانى : تعدد الأسعار
فى عالم الأندرويد أنت تستطيع أن تتذوق الأيس كريم ساندويتش أو الجيلى بين مثلا بميزانيه لا تتعدى 25 ألف ليرة ... فوجود عدد كبير من الشركات التى تدعم النظام خلق منافسه وتنوع كبير فى عالم الأندرويد فوجدنا أجهزه تترواح أسعارها من 6500 ليرة سورية وحتى 65 الف ليرة .. أى أن الأندرويد للجميع فى حين أنت تحتاج لما لايقل عن 40 ألف ليرة لكى تستخدم ال IOS وهذا يرجع لغلاء أسعار أجهزه أبل كالأيفون والأيباد .


السبب الثالث : التخصيص أو Customization أو تظبيط الجهاز.
الأندرويد كنظام يستمتع بمرونه كبيره جدا فى تغيير شكله وتحسين صفاته وهاد بيرجع لإنه مصدر مفتوح ومسموح التعديل فيه كماتريد ووجود كثير من أدوات التعديل جعلت وجود عشرات الأشكال للأندرويد فالأندرويد يكون كما تريد ببساطه يعكس شخصيتك ...وهذا ما لاتجده فى ال IOS وثبات واجهه النظام منذ ظهوره وحتى الأن .


السبب الرابع :الخلفيات المتحركه أو Live wallpapers
على الرغم من إستهلاكها السئ للبطاريه إلا أن ال Live wallpapers تعد واحده من أهم خصائص الأندرويد لما فيها من أشكال متميزه ومتغيره .. فمنها صاحب الحركه الثابته ومنها مايتفاعل مع الحركه وكل واحد وحسب إستخدامه.


السبب الخامس : Widgets أو الملصقات
واحده من أهم وأفضل مميزات الأندرويد هى ال Widgets فوجود الألاف منها حاليا وتعدد إستخدامها جعلها أحد الأشياء التى لايقدر أن يستغنى عنها أى مستخدم لنظام الأندرويد .


السبب السادس : Custom launchers أو الثيمات
ال Custom launchers ببساطه غير المهفوم القديم لل Theme بعدنا أن كنا نعرف الtheme فى هواتف نوكيا على إنه مجرد تغيير لون الهاتف وتغيير الأيقونات .. أصبح التغيير الأن شامل وكامل 100 % من تغيير الإنتقال بين الصفحات والأشكال والخلفيات وكثير كثير من المميزات التى تفرق كل لانشر عن الأخر ..حتى أنك من الممكن أن ترى هاتفين من نفس النوع ولكن مختلفان فى كل شئ فى النظام .


السبب السابع : Custom ROMs أو الروم المطبوخه
إذا لم أقنعك أى ميزه من المميزات الست الفائته فالبتأكيد لاتوجد ميزه أفضل من هذه ... وجود الأندرويد كنظام تشغيل مفتوح المصدر جعل وجود عشرات وعشرات من الرومات المطبوخه والمميزات المختلفه لكل منها ! ف ليس معنى مثلا إن هاتفك لم يدعم التحديث الرسمي للأيس كريم ساندويش مثلا أنه أصبح بلا فائده أو أصبح من الماضي .. لكن ببسلطه تستطيع أن تطوره وتختار من بين العشرات من الرومات الداعمه له وتعمل على تطويره بإستمرار وتستطيع تنزيل أحدث الإصدارات دائما وهو ما أعطى التطور السريع والمستمر للنظام عكس مايدث فى IOS وإنتظار تحديث وحيد كل عام .

السبب الثامن : الدعم الكامل من غوغل
إصدار شركه غوغل للنظام وهى واحده من أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم .. جعلت منه البيئه المناسبه للدعم الكامل لجميع منتجات جوجل مثل Google Docs, Gmail, Google Drive Google Maps, Google Music, Google+, Google Chrome وغيرها من المنتجات الأخرى وهو ماظهر تأثيره على أبل فى الأونه الأخيره عندما أرادت أن تستغني عن خرائط جوجل مثلا وإعتمدت على خرائطها وهى أقل مايقال عنها بأنها خطوة كارئية لأبل.


السبب التاسع : Google Now
ببساطه يعتبر أفضل صديق للإنسان ..... Google Now وضع نظام الأندرويد فى مستوى جديد كليا .. فمن كان يتوقع أن تجد هاتفك ينبهك إلى مباريات فريقك المفضله أو تأخر على ميعادك أو غيرها من مميزات Google Now وكل هذا حتى بدون أن تخبره أى شئ ... وجعل خدمه Siri فى ال IOS لاتقارن حتى به

السبب العاشر : التطبيقات المجانيه
جميعنا رأى فى أخر العام الماضى كيف إستطاع سوق تطبيقات أندرويد أن يعادل سوى ت

طبيقات IOS على الرغم من حداثه النظام بالمقارنه بال IOS وميزه سوق الأندرويد هنا هى وجود الكثير والكثير من التطبيقات المجانيه على عكس ما يوجد فى ال IOS








 مقارنة بين هاتف Samsung Galaxy J7 pro و هاتف Samsung Galaxy J7 Max 
 مقارنة بين هاتفي سامسونج "Samsung Galaxy J7 "2017 و سامسونج "Samsung Galaxy J7 "2016 
 مقارنة بين هاتفين هاتف هواوي Huawei Nova 2 Plus و هاتف هواوي Huawei nova 2 
 مقارنة بين هاتفين Samsung Galaxy J3 2016 و samsung Galaxy J3 2017  
 مقارنة بين هاتفين iPhone 7 Plus و sony Xperia Z5 








أحدث أقدم

نموذج الاتصال